ادسنس

معلومت عجائب الدني السبعه

العجائب السبع في العالم القديم تشير إلى المنشآت الرائعة من العصور الكلاسيكية القديمة، التي ذكرت في العديد من الأدلة السياحية شعبية بين السياح في اليونان القديمة. خصوصا في القرنين الأول والثاني قبل الميلاد. وأبرز هذه الكتيبات هو كتيب أنتيباتر صيدا والبيزنطي فيلو. يحتوي الكتيب على سبع عجائب، تقع جميعها حول حوض البحر الأبيض المتوسط. كتب العديد من الكتب في أعقاب الكتيب الأصلي وغالبا ما أدرجت عجائب الدنيا السبعة. والتي لا تزال سليمة نسبيا حتى يومنا هذا.
محتويات

    
1 خلفية تاريخية
    
العجائب السبعة القديمة
    
3 اقرأ أيضا
    
4 المصادر
خلفية تاريخية
فتح الغزاة اليونانيين القدماء في معظم أنحاء العالم في القرن الرابع قبل الميلاد، مما يتيح للسائحين اليونانيين الفرصة وإمكانية الوصول لزيارة البلدان المتحضرة القديمة مثل الحضارات الفرعونية والفارسية والبابلية، وفتنت مشاهد وعجائب رأوا في هذه البلدان. في وقت لاحق. كل شخص لديه نسخة خاصة به من هذه القائمة، ولكن أفضل النسخ كانت لشاعر يوناني يدعى أنتيباتر صيداوي، الذي كتب من 140 سنة قبل الميلاد. كما كتب عالم الرياضيات فيلو من بيزنطة كتابا بعنوان "ملامح العالم السبع"، لكن المخطوطة الوحيدة التي بقيت من هذا الكتاب تذكر ست عجائب فقط، اتفق الجميع مع أنتيباتر صيداوي. تم استبدالها بآخر نسخة رائعة من منارة أسوار الإسكندرية بابل، وقبل بناء تمثال رودس محل مؤلفي تمثال العجاج بوابة أشتار. وقد حافظ متحف الإسكندرية على نسخ مرجعية من كتب هيرودوت والمعماري كاليمشوس القريني، حيث تحدث عن عجائب الدنيا السبع القديمة في العالم.
كان تمثال رودس آخر هذه العجائب التي سيتم بناؤها. تم الانتهاء منه في 280 قبل الميلاد، وأزيل أولها بسبب زلزال 225/226 قبل الميلاد. وهكذا، ظلت العجائب السبعة في نفس الوقت لمدة لا تزيد عن 60 عاما.العجائب السبعة القديمةتاريخ مدهش من بناء تاريخ باني الدمار الناجمة عن تدميرها الموقع الحاليالهرم الأكبر من الجيزة. 2584-2561 قبل الميلاد. المصريون القدماء. مازال موجودا. مازال موجودا. الأهرامات الجيزة، الجيزة، مصر.حدائق بابل المعلقة. 600 قبل الميلاد. الكلدان. بعد القرن الأول قبل الميلاد. زلزال. الحلة، محافظة بابل، العراق. أو نينوى.معبد أرتميس. 550 قبل الميلاد. ليديا، اليونانيين. أحرقت في 356 قبل الميلاد (من قبل هيروستراتوس). وهدم في 262 م (بالقوط). هيروستراتوس حرقه عمدا، و المرة الثانية تم تدميرها من قبل القراصنة القوطية. السلجوق، مقاطعة إزمير، تركيا.تمثال زيوس. 466-456 قبل الميلاد (معبد فقط)، 435 قبل الميلاد (نصب نصب تذكاري). اليونانيون. القرن السادس عشر الميلادي. فيضان. أولمبيا، بد اغريق.قبر موسولوس. 351 قبل الميلاد. كاري. 1494 م الفيضان. بودروم، توركي.تمثال، بسبب، رودس. 292-280 قبل الميلاد. اليونانيون. 226 قبل الميلاد. زلزال. رودس، بد اغريق.منارة الإسكندرية. 280 قبل الميلاد. البطالمة، الإغريق. 1303-1480. زلزال. الإسكندرية، مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معلومت عجائب الدني السبعه

العجائب السبع في العالم القديم تشير إلى المنشآت الرائعة من العصور الكلاسيكية القديمة، التي ذكرت في العديد من الأدلة السياحية شعبية بين ال...